نصائح حتى تقدم امتحانا جيدا

اليوم :
- الى جميع الطلبة اياكم ثم اياكم السهر اليوم فهو اكبر خطأ .
- حضر جميع ادواتك و ملابسك و كل شيئ تحتاج اليه اليوم.
- راجع مواد الغد مراجعة خفيفة .
- لا تأكل اشياء ثقيلة على المعدة .
غدا :
- ذكر الله يطرد القلق و التوتر فاذا احسست ايها الطالب بانك قد نسيت الحل فخذ نفس عميق و قل انا اثق بنفسي ، انا قادر على الاجابة ، تفكر والديك كم تعبا عليك، تكلم مع نفسك ايجابيا .

 - لا تضغط على نفسك كثيرا لإجابة سؤال لم تعرف جوابه بل انتقل الى سؤال آخر و ان بقي وقت ارجع له.


- اذا احسست بأن دماغك قد توقف عن العمل فلا تجزع توقف تنفس قليلا اشرب الماء  كل حبة حلوى " لا تنسى ان تأخذ معك قارورة ماء او عصير و  قطع حلوى الى القاعة "تذكر الليالي التي سهرتها و كم تعبت اعطى القوة لنفسك امسك قبضة يدك و اضغط عليها و كرر انا قوي  انا قوي و سترى النتيجة باذن الله . 


(لا تنسى السكريات و الماء الاغذية المفضلة للدماغ ، فلا تحرمه منها لكي لا يحرمك من الاجابة." التمر ، حلويات ، عصير فواكه ،  كل الموز و المكسرات  ")

- عند الامتحان توصي الابحاث بتخصيص 10 بالمئة من وقت الامتحان لقراءة الاسئلة بدقة و عمق و تحديد الكلمات المهمة و توزيع الوقت على الاسئلة  .
- خطط لحل الاسئلة السهلة اولا و الصعبة لاحقا " مهم جدا " و اثناء قراءة الاسئلة اكتب ملاحظات و افكارا لتستخدمها لاحقا في الاجابة  مثلا اذا كان السؤال تمرين اكتب القوانين الخاصة به  بمعنى  رؤوس اقلام .

- عند بداية الامتحان لا تركز على بقية الطلاب بل ركز على نفسك فقط .
-ابدأ بحل الاسئلة السهلة التي تعرفهاثم اشرع في حل الاسئلة ذات العلامات الاعلى و لآخر الاسئلة التي لا يحضرك جوابها او ترى انها ستأخذ وقتا للتوصل الى نتيجة فيها .

- تأن في الاجابة فقد قال النبي صلى الله عليه و سلم : " التأني من الله و العجلة من الشيطان "  و لا تخرج من قاعة الامتحان حتى ينتهي الوقت الرسمي.

- عندما تنتهي من امتحان مادة ما لا تتحدث و تناقش زملائك ابدا فان فعلت فقد ارتكبت خطأ فادح .
و لا تتكلم الا مع نفسك بالايجاب لا تناقش ابدا بعد انتهائك من الامتحان سواء جاوبت صحيح او لا فهو اكبر خطأ يقع فيه الطلاب ، عند انتهائك من امتحان ما انساه مطلقا و ابدأ بالتفكير في الامتحان المقبل .

حظ سعيد لجميع طلاب بكالوريا الجزائر دورة جوان 2011  

abuiyad

0 commentaires:

إرسال تعليق

 

Copyright 2008 All Rights Reserved | دليل النجاح في البكالوريا Designed by Bloggers Template | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة