حقوق الطالب في المدرسة

 
يقف الطالب في مركز العملية التربوية والتعليمية وبناء على ذلك:
1.     يحق للطالب الحصول على أكبر قدر من المعرفة، والثقافة والتربية، سواء كان ذلك خلال الدروس المنهجية أو الفعاليات اللامنهجية أو حين تواجده في المكتبة أو المدرسة بشكل عام.
2.     يحق للطالب المطالبة بتوفير الجو الدراسي الملائم له ولزملائه.
3.     يحق للطالب ترشيح نفسه للاشتراك في أية فعالية تجري في المدرسة أو خارجها بشرط أن يخضع للشروط التي تتطلبها هذه الفعالية.
4.       يحق للطالب المطالبة بالمعاملة الحسنة، إعطاء الفرصة لإسماع رأيه، عرض أي مشروع أو قضية للنقاش وطلب توضيح أي أمر أو موضوع غير واضح له في وقت مناسب لذلك.
5.     يحق للطالب طلب المحادثة الشخصية مع أي معلم/مربي/مستشار/مدير المدرسة بشرط أن ينسق معهم الموعد الملائم للمحادثة.
6.     يحق للطالب أن يعرف مسبقا مواعيد الامتحانات أسبوعا على الأقل قبل موعد الامتحان (وهذا لا يشمل الاختبارات الفجائية وأوراق العمل).
7.     يحق للطالب استرجاع أوراق الامتحانات الداخلية في موعد أقصاه أسبوعان من موعد الامتحان، كما يحق له مراجعة المعلم لاستيضاح الأغلاط واحتساب العلامة. لا ينطبق هذا على امتحانات المسح الصفي.
8.     على المعلم ألا يأخذ بالاعتبار سلوك الطالب عند تقييم العلامة.
9.على المدرسة أن توفر للطلاب الظروف اللازمة لإبراز مواهبهم في كافة المجالات العلمية والثقافية والفنية، كل ذلك ضمن إمكانيات المدرسة.
abuiyad

0 commentaires:

إرسال تعليق

 

Copyright 2008 All Rights Reserved | دليل النجاح في البكالوريا Designed by Bloggers Template | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة