نصائح لنيل البكالوريا بامتياز


اعزائي التلاميذ المقبلين على شهادة الباكالوريا اقدم لكم 10 نصائح اساسية ومهمة لبلوغ هدفكم المتمثل في الحصول على شهادة الباكلوريا بمعدل مشرف والالتحاق بافضل المعاهد والمدارس العليا

1- نية كبيرة : فرق كبير بين أن تذاكر لمجرد النجاح والشهادة وبين أن تذاكر بنية فهم وتفوق لتنصر دينك وتنهض بأمتك، أن النوايا الكبيرة تدفع أصحابها لبذل مجهود اكبر من قدراتهم الاصلية، فاذا اردت أن تفجر طاقتك الكامنة فاجعل لنفسك نية كبيرة في المذاكرة.



2-همة عالية : وأقصد بها أن ترود نفسك وتصر عليها وتعزم عليها أن تجلس لساعات طويلة مع المكتب والكتاب دون سام أو ملل، فالهمة العالية قرار تتخذه وتصر عليه فتجد نفسك تدريجيا قادر على تنفيذه، وقد تتعجب من نفسك كيف استطعت أن تذاكر هذا الحجم الكبير من الساعات ... انها همة سبقتها نية.

3-ذاكر في جو هادئ : ابتعد عن كل ما يحول دون التركيز واتفق مع اهلك على توفير هذا الجو الهادئ وإذا كنت تذاكر مع زميل او صديق فاشترط عليه الحرص على هذا الجو الهادئ.

4-نظم وقتك : اجعل لنفسك جدول مذاكرة بالايام والساعات وحدد فيه ما الذي تريد أن تنجزه وأجعل هذا الجدول واقعياً ومتوزاناً ويشمل أوقات الراحة والترويح عن النفس وضع هذا الجدول في مكان واضح في حجرتك وتابعه يوماً بيوم ، ولا مانع من تعديله باستمرار دون يأس إذا أخفت في تنفيذه بدقة.

5-اجعل وقت للترفيه : اجعل الترويح عن النفس له نصيب يوميي من وقتك ولكن بشكل مقنن ومحدد بحيث لا تفقد تركيزك ويضيع يومك أثناء الترويح عن النفس، بل تعتبر أن هذا الترويح هذا من برنامج المذاكرة فلا تفقد تركيزك.

6-أقرا قران يومياً : ولو صفحات قليلة، فالقران طاقة نفسية هائلة يمدك بطاقة ربانية تعينك على التركيز وتدفع فيك الأمل.

7- لا تتوتر مهما حدث : فلن يفيدك التوتر، بل قد يفقدك القدرة على التركيز ولكن مادمت تذاكر فتعلم معنا التوكل على الله، فدع الأمر لله ولا تقلق و داكر بجدية.

8- مارس رياضة المشي : لو نصف ساعة يومياً، فالمشي تنشيط للنفس ورياضة مفيدة للبدن، بالاضافة أنه ليس رياضة عنيفة تصيبك بالارهاق ، وأعتقد أن هذه الرياضة ستعينك بشدة طوال اليوم ، وستحافظ على وزنك خاصة أن بعض الشباب ياكل بشراهة أثناء فترة المذاكرة ، وسيحافظ عليك المشي.

9-أغلق موبيلك أثناء المذاكرة
10-اجعل لنفسك دعاء يومي بالنجاح والتفوق : يجب أن توقن أن الله يستجيب الدعاء، كما أن الدعاء يعيطك الأمل ويحفزك لمزيد من بذل الجهد، كما أوصيك بشدة أن تطلب من والدتك ووالدك أن يدعو لك ، فدعاء أمك لك باب عظيم لاستجابة الله سبحانه وتعالي.

abuiyad

13 commentaires:

غير معرف يقول...

نصائح جيدة على العموم جزاكم الله عنا كل خير ورعاكم في حمايته لكن مانريد معرفته هل حقا لا يجوز المراجعة اثناء الليل

غير معرف يقول...

مساء الخير للجميع الرجاء اريد الجواب هل حقا لايجوز المراجعة اثناء الليل

غير معرف يقول...

حفضك الله يا اخي

غير معرف يقول...

شكرا كثيرا على الموضوع..
نصائح جد مهمة و أنا شخصيا استفدت منها
-------------------------------------
بالنسبة للأخ الذي يسأل عن المذاكرة في الليل
أنا أقول له بأن الفهم الحقيقي و قدرة الاستيعاب تكون أكبر في الصباح و قبل العصر.. علما أن أي معلومة تؤخذ بعد منتصف الليل فتأكد أنها لن ترتسخ في الذاكرة
بالتوفيق

غير معرف يقول...

جزاكم االله خيرا

غير معرف يقول...

اريد تنضيم وقتي كيف انجح في دلك

غير معرف يقول...

Je souhaite la réussite à tous

غير معرف يقول...

اتمنى من كل قارئ ان يدعو لي بالنجاح وموفقون باذن الله

Àndrès Ràoùf Bààli on 24 أغسطس، 2013 10:30 ص يقول...

جزاكم االله خيرا ، بالتوفيق للجميع إن شاء الله

غير معرف يقول...

merci pour cette informations

غير معرف يقول...

صحييح كلامك
والله نصايحك ثمينة وصحييحة طاعة الله والنية الصادقة والمثابرة هم سر النجاح
شكرا
جزاك الله خيرا

غير معرف يقول...

شكرا وجزاك الله خيرا نصائح رائعة

غير معرف يقول...

شكرا علي هذه النصائح الرائعه يارب يوفق الجميع في البكالوريا

إرسال تعليق

 

Copyright 2008 All Rights Reserved | دليل النجاح في البكالوريا Designed by Bloggers Template | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة