ضاعف من مجهوداتك الان

لم يبقى الا القليل لامتحان البكالوريا لمن اراد الامتياز في البكالوريا فافضل شيء  استطيع ان اقدمه في شهر مارس  هو هذا البرنامج الدراسي : 

- النهوض على الرابعة صباحا ثم صلى صلاة الصبح و اقرأ القرآن خاصة سورة الواقعة التي تجلب الرزق  و هذا كله في حوالى نصف ساعة .

- بعدها اذا رغبت باكل شيء ما او حتى شرب كاس عصير و تنفس باسترخاء و كرر الجمل الايجابية مثل "  انا انسان ناجح , انا ذكي انا سعيد ، انا قوي انا لدي القدرة على النجاح بامتياز ، انا جد متفائل بالبكالوريا ، انا سابرهن للجميع باني الافضل ، و هكذا فكر في اي جملة ايجابية تعطيك القوة على سبيل المثال فكر في شخص قام بالاستهزاء بقدراتك بان تنجح في البكالوريا .

- ثم توكل على الله و ابدا بالدراسة  و من المهم ان تكون اعددت ما تريد دراسته البارحة  و ان تقوم بدراسة مادة واحدة فقط و استعمل الاقلام الملونة  اما عن نوع المادة التي ستدرسها فانت الذي تقرر مالذي يساعدك .

 و لا تنسى ان تضع ماء و عصير و بعض التمر امامك خاصة التمر لأنه يمدك بطاقة رائعة
و لا تنسى الاذكار و الاستغفار  و خاصة الصلاة على الرسول صلى الله عليه و سلم فهذه الاشياء التي تبدو لنا تافهة و لا نعطيها قيمة فيها من الاسرار ما يدهشك

و في الاخير لابد من بدل جهد مضاعف في شهر مارس و افريل فلابد ايها الطالب ان تقوم بانهاء جميع مقررك الدراسي قبل شهر ماي  ولا تنسى اهم شيء وهو " التكرار اساس المهارات
"   
abuiyad

4 commentaires:

غير معرف يقول...

وااااااااااااو نصائح رائعة والله كنت ابحث عن نصائح مثل هذه ترفعلي المورال
والله رايحة طول نطبعها ونعمل بيها اذا كتب ربي
ميرسي استفدت من هذا السايت بزاف
جعله الله في ميزان حسناتكم

غير معرف يقول...

واو شكرا جزيلا

ميادة يقول...

يارب وفقني يارب يارب وفق جميع اصدقائي

غير معرف يقول...

السلام عليكم ....أنا جوزت باكالوريا 2014 وكانت امنيتي نقرا في مجال الطب ...لكن المعدل مسمحليش ،،،،درت بيولوجي لكن بنية أني نعاود الباك ...من فضلكم نصائح باش نظم وقتي ونوفق بين الباك والدراسة الجامعية بحيث نتحصل على الباك بمعدل ممتاز كيما درت ماصبت روحي راني ضايعة ...من فضلكم مساعدة كيفاه ندير جدول بحيث أنو يكفيني ؟؟؟؟؟

إرسال تعليق

 

Copyright 2008 All Rights Reserved | دليل النجاح في البكالوريا Designed by Bloggers Template | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة